رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى اقتصادي سوداني كوري في الخرطوم يناقش الشراكات بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلق في الخرطوم اليوم الثلاثاء، المنتدى الاقتصادي بين السودان وكوريا الجنوبية، بمشاركة الدكتور الهادي محمد علي وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، وسيونغ هو لي وزير الدولة بوزارة الخارجية الكورية للتعاون الاقتصادي، حيث يناقش الشراكات بين الشركات السودانية ورجال الأعمال في البلدين.

وقال الدكتور الهادي محمد علي وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، في تصريحات صحفية، إن المنتدى يعزز دفع عجلة النماء والتقدم في المجالات المختلفة خاصة في مجالات البنى التحتية والاتصالات والتحول الرقمي، والصناعات التكنولوجية والتحويلية الكبيرة.

وأضاف أن المنتدى يناقش الفرص المتاحة للاستثمار في السودان وإمكانية الدخول في شراكات كبيرة في الفترة المقبلة، مؤكدا دعم الكوريين ووقوفهم مع الحكومة السودانية في الفترة الانتقالية.

وأوضح أن المنتدى الاقتصادي السوداني الكوري جاء نتيجة لعدم مشاركة كوريا في مؤتمر باريس، ولذلك رأت كوريا الجنوبية إقامة هذا المنتدى، الذي يمثل مناسبة لمناقشة الفرص الحقيقية المتاحة للاستثمار.

وأكد أن المنتدى فرصة كبيرة لرجال الأعمال السودانيين والكوريين لمناقشة المشروعات الجادة المطروحة للاستثمار ويعضد العلاقة بين السودان وكوريا والمضي قدما للتعاون في المجال الاستثماري.

عاجل