رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمناء دمياط الجديدة» يناقش أزمات «مكامير الفحم» و«النباشين» والباعة الجائلين

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، برئاسة المهندس علاء الدين أبو سمرة، اليوم، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، جلسته الشهرية، بحضور وكيلي المجلس والأعضاء، ووكلاء الوزارات وممثلي الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمدينة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واستهل المجلس اجتماعه بمناقشة وعرض أبرز الموضوعات والقضايا والأنشطة خلال الشهر المنصرم، والتي تهتم برفع جودة الحياة لسكان المدينة والمقدمة من الأعضاء، لاتخاذ قرارات حازمة بشأنها، وقام رئيس الجهاز ووكلاء الوزارات بالإحاطة والتعقيب والرد على هذه الموضوعات.

وأوضح المهندس علاء الدين أبو سمرة، رئيس مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، أنه تم مناقشة موضوع «مكامير الفحم» بحضور مسئولي جهاز شئون البيئة، كما تم الموافقة من السلطة المختصة بالهيئة على الطلب المقدم بشأن تحديث البوابات الخاصة بمنطقة الشاطئ بالنظم الإلكترونية والمعمول بها علي الطرق السريعة.

وأشار إلى أنه تم أيضا الموافقة على استغلال المسطح غير المستغل بالحديقة المركزية لعمل ملاعب مفتوحة "كرة قدم خماسي ، تنس أرضي" واعتماد مبلغ مليون ونصف المليون جنيه لإنشاء تلك الملاعب، واقتراح إنشاء مظلات حماية من أشعة الشمس والأمطار عند نقاط التوقف لسيارات السرفيس بالمدينة وعمل نموذج موحد لها. 

وأضاف رئيس المجلس أنه تم الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجهاز للتنمية وعضوية وكيلي المجلس وأمين سر المجلس لعرض الخطوط الرئيسية للمبادرة المقدمة من المهندس محمد عبد الغنى، وكيل المجلس "دمياط الجديدة، آمنة، هادئة، منضبطة، نظيفة، مدينة بلا متسولين، بلا مكبرات صوت، بلا باعة جائلين، بلا مخالفات مرورية أو بنائية، بلا تكاتك، بلا تروسيكلات نباشين"، وذلك بتكاتف كافة الجهود والتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، مع وضع خطة دعائية وتوعوية لإيصال الهدف المنشود من المبادرة.

وفي ذات السياق، أوضح المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أن الجهاز لا يدخر جهدًا في سبيل رفع جودة الحياة لسكان المدينة، مشيرًا إلى قيام الجهاز بشن حملات متكررة بصفة يومية ليلاً ونهارًا للقضاء علي كافة الإشغالات والمظاهر غير الحضارية بالمدينة. 

وعلى جانب آخر قام المجلس بتكريم مدير عام الإدارة التعليمية بالمدينة، نظرًا لما تشهده الإدارة في عهده من تقدم ملموس في مختلف المراحل، ومساهمته وجهده المبذول في إثراء العملية التعليمية.

وفي نهاية الجلسة قدم رئيس المجلس الشكر لرئيس الجهاز، علي الجهد المبذول في تنمية مدينة دمياط الجديدة، مؤكدًا ضرورة استمرار بذل أقصي الجهود لتلبية احتياجات السكان، والتغلب على المشاكل والتحديات المختلفة بالمدينة.

عاجل