رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. حفل فني لمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، غدًا الأربعاء، حفلًا فنيًا لطلبة فصلي ذوي القدرات الخاصة والبيانو بمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية، وذلك وفق إجراءات احترازية تتبعها الأوبرا للحد من انتشار فيروس كورونا.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من أجمل الأغاني الوطنية يقدمها طلبة فصل أصحاب الهمم تدريب ميرفت همام منها "مصر التي في خاطري، الحدود، حلوة يا بلدي، بلاد طيبة، ابن مصر، مصر هي أمي، عظيمة يا مصر، طوف وشوف، أغلى اسم في الوجود، فيها حاجة حلوة".

كما يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهر المقطوعات العالمية وبعض الألحان لأشهر الملحنين في مصر والوطن العربي، يقدمها طلبة وطالبات فصل البيانو، تدريب مي عادل، منها يا عزيز عيني، بكتب اسمك، قلبي ومفتاحه، ليلة القبض على فاطمة، سهر الليالي، قضية عم أحمد، اللقاء الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن مركز تنمية المواهب بالإسكندرية تأسس في الموسم الفني لعام 2004 بهدف تنمية المواهب الفنية للبراعم والحفاظ عليها، ويضم مجموعة متميزة من الأساتذة الأكاديميين للتدريس بفصول فنية متعددة مثل الباليه، الكورال، العود، الجيتار، الموشحات، الكمان، البيانو، وفصل لذوي القدرات الخاصة.

عاجل