رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعد وزير التعليم العالي يوضح تفاصيل تطبيق الاختبارات الإلكترونية بالجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، إن مشروع تطبيق الاختبارات المميكنة بالوزارة هو  تكليف سياسي ورؤية من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار،  وله عائد اقتصادي يتمثل في توفير ساعات العمل وطباعة الأوراق للامتحانات والكونترولات وتوفير وقت إصدار النتائج، فضلاً عائد الشفافية والعدالة.

وأضاف "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع  فضائية" اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المشروع  بدايته من القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للجامعات المتعلقة بـ التعليم الهجين أى التناسب بين الحضور والمحاضرات أون لاين، مشيرا إلى أن الكليات النظرية 50% من محاضراتها "أون لاين"، والعملية 30% فقظ.

وأشار إلى أن تدريب الكوادر البشرية على تطبيق الاختبارات المميكنة مكون هام في المنظومة، موضحًا أنه تم تدريب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالقطاع الصحي على منظومة الاختبارات الإلكترونية بحوالي 35 معمل اختبار، والمرحلة الثانية لجميع الكليات تستهدف الوصول لـ 180 معمل اختبار بمتوسط 600 جهاز بكل معمل.

وتابع مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، أن التدريب يتضمن تدريب عضو هيئة التدريس على كيفية التعامل مع بنوك الأسئلة الموجودة كمكون من مكونات المنظومة وكيفية وضع سؤال يتناسب مع العملية الالكترونية يتم الإجابة عنه وتصحيحه من خلال الكمبيوتر.

عاجل