رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيقاف أعمال محاولات البناء بدون ترخيص على الأراضي الزراعية بالشرقية

نشر
 الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالشرقية والوحدة المحلية بسعود بإزالة حالة بناء بناحية منطقة سوق الأربعاء بالياوري - سعود القبلية عبارة عن سور مبني بالطوب الدبش على الأرض الزراعية على مساحة 80 متر طولي وتمت الإزالة حتى منسوب سطح الأرض وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بإزالة كلية بنطاق الوحدة المحلية بجميزة بني عمرو عبارة عن غرفتين بالدبش على مساحة 50 مترًا أرض إصلاح زراعي بقرية بعيبس التابعة لقرية الصويني التابعة للوحدة المحلية بجميزة بني عمرو وتم تنفيذ الإزالة على نفقة المخالف.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات بإيقاف أعمال بناء مقابر على الأرض الزراعية بمرافقة قوات من قسم شرطة القنايات ومسؤول الإدارة الهندسية بمجلس المدينة حيث تلاحظ قيام أحد المواطنين بتشوين مواد بناء على الأرض الزراعية بجوار المقابر وذلك تمهيدًا للقيام بأعمال البناء المخالف للقانون، وتم إيقاف الأعمال فورًا ورفع التشوينات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون الحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

عاجل