رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: إعادة تشغيل مستشفى تمى الامديد المركزي لخدمة المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن الموافقة على إعادة تشغيل مستشفى تمى الامديد المركزي كباقى مستشفيات ومنشآت الخدمة الصحية بالدقهلية لاستقبال جميع المرضى وتقديم كافة أوجه الخدمة الطبية لهم في جميع التخصصات.
جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين بالمستشفيات وكافة روافد الخدمة الصحية وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتعاون والتنسيق القائم بين محافظ الدقهلية والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، ونظرا لانخفاض نسبة الإشغال بمستشفى الحجر الصحي بالدقهلية.
وكلف محافظ الدقهلية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بسرعة عودة جميع الأطباء وهيئة التمريض المنتدبين خارج المستشفى لممارسة أعمالهم فى خدمة المرض والمترددين وان يتم فتح العيادات الخارجية.
وأوضح وكيل وزارة الصحة انه تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة وتكليفات محافظ الدقهلية أنه سيتم مراعاة تخصيص عدد من أسرة القسم الداخلي والرعاية المركزة لمرضى كورونا بنسبة لا تقل عن 25% من إجمالي الأسرة لكل قسم (داخلى - عناية ) كما سيتم الالتزام بالمسارات المنفصلة بالمستشفيات والتطبيق الكامل لإجراءات مكافحة العدوى.
وأكد مختار على ان هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من كافة روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

عاجل