رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر بـ «التعليم» يكشف تفاصيل مؤتمر طارق شوقي الخاص بامتحانات الثانوية العامة اليوم

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النقاب عن أبرز ما سيتم تناوله في مؤتمر الوزير الدكتور طارق شوقي، لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بعد ساعات من الآن.

وقالت المصادر، لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن المؤتمر سيتناول الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الإجراءات ستشمل تعقيم مقار اللجان يوميا، والدخول بشكل يتسم بالتباعد بين الطلاب، وتقليل الأعداد داخل اللجان.

وأشارت المصادر إلى أن الإجراءات الاحترازية، ستشمل اتخاذ اللازم عند الاشتباه في أحد الطلاب أثناء تأدية الامتحان، حيث سيتولى طبيب متابعة الحالة أو استدعاء الإسعاف.

من جهة أخرى، تسود حالة من الترقب بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة وذلك في انتظار إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تفاصيل الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام ‏الدراسي الحالي 2020/2021.

ومن المقرر أن يعقد وزير التعليم، المؤتمر في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، على أن توجه الوزارة بيانا رسميا فور انتهاء فعاليات المؤتمر.

وأشار أولياء الأمور عبر جروبات فيس بوك وواتس آب، إلى أنهم ينتظرون التوضيح والرد على الاستفسارات الخاصة بهم والمتعلقة ببعض الملاحظات على أسئلة الامتحان التجريبي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط وآليات امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) لطلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد (التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب مدارس المتفوقين (STEM) وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارًا من يوم السبت 2021/7/3.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة الامتحانات على شكل (بوكليت) يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه وتسليمه للسيد رئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، أما بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

وبالنسبة للطلاب المكفوفين سيتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة (نسخة مبصر) وتسليم الطالب فى أول أيام الامتحان (نسخة برايل) أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو اجابتها بطريقة (برايل).

وأشارت الوزارة أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية سيتم إتاحتها (كراسة الأسئلة) على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقًا للجدول المعلن وعلى أن يتم الإجابة فى نفس ورقة الأسئلة وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.