رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض جديد بأعداد المصابين.. ومستشار الرئيس يحذر الحاصلين على القاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 376 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و33 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 430 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 210482  حتى اليوم.

طبيب مصري بجامعة واشنطن: حماية لقاحيّ «فايزر» و«موديرنا» ضد كورونا تمتد لسنوات

كشفت دراسة علمية أمريكية، قادها الباحث المصري، الدكتور علي اللبيدي، عن أن لقاحي "فايزر-بيونتك" و"موديرنا" الأمريكيين قد يحفزان استجابة مناعية في الجسم البشري تكفي للحماية ضد فيروس كورونا لسنوات.
 

«مكافحة كورونا»: عدم تعرض مصر لـ«موجة رابعة» مرهون بهذين الأمرين

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن مرض الفطر الأسود ليس مرتبطا ارتباطا مباشرا بالإصابة بفيروس كورونا، وإنما هو مرتبط بمن يعانون من ضعف شديد في المناعة.

 

مستشار الرئيس: نحصل على لقاحات كورونا من مصادر مختلفة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة: إن الدولة المصرية، تنبهت منذ اللحظة الأولى، إلى الحاجة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

 

مستشار الرئيس يوجه تحذيرا عاجلا لـ الحاصلين على لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن الهدف من لقاحات كورونا هو تحفيز الجهاز المناعي للجسم على مقاومة الفيروس، موضحا أن التطعيم يحمي من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا بنسبة تصل إلى 85%.

 

عاجل