رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدير الفني لمنتخب فرنسا: أتحمل مسئولية الهزيمة أمام سويسرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفرنسي ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إنه يتحمل مسئولية الهزيمة أمام المنتخب السويسري، في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب المباراة الماراثونية أمام سويسرا، والتي انتهت بخسارة فرنسا بركلات الترجيح.

وأضاف ديشامب: "إنه سيناريو مجنون.. لا يمكنك تخيل الحزن الذي نشعر به الآن".

ورفض المدرب تحميل كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي، مسئولية الهزيمة والخروج من البطولة، بعدما أضاع الركلة الترجيحية الخامسة أمام سويسرا.

وقد تأهل المنتخب السويسري لكرة القدم إلى ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" بفوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة.

وسجل لفرنسا كريم بنزيمة هدفين في الدقيقتين (57 و59) وبول بوجبا في الدقيقة (75)، بينما سجل لسويسرا هاريس سيفيروفيتش هدفين في الدقيقتين (15 و81) وماريو جافرانوفيتش في الدقيقة (90).

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما، قبل أن يفوز منتخب سويسرا 5-4 بركلات الترجيح، حيث سجل منتخب سويسرا جميع ركلاته الخمس، بأقدام جافرانوفيتش، فابيان شار، أكانجي، روبن فارجاس، آدمير محمدي، كما سجل لفرنسا بوجبا، جيرو، ماركوس تورام، كيمبيمبي، بينما أضاع كيليان مبابي الركلة الخامسة والحاسمة.

وتأهل منتخب سويسرا لمواجهة إسبانيا في دور الثمانية، بينما ودع منتخب فرنسا -بطل العالم في مونديال 2018 بروسيا- المنافسات مبكرًا رغم تصدره ترشيحات التتويج باللقب القاري.

عاجل