رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيماني: مواجهة كايزر تشيفز في النهائي الإفريقي ستكون صعبة

نشر
موسيماني
موسيماني

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ستكون صعبة للغاية.

وقال موسيماني – في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي – "كايزر تشيفز فريق جيد، ولا يجب أن ننظر لمستواهم في الدوري المحلي، وعلينا أن نتعامل معهم بحذر؛ لأنهم الفريق الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.. كنت أعلم الكثير عن كايزر تشيفز عندما عملت في جنوب إفريقيا، والآن لا أعلم الكثير عن الفريق في هذا الموسم، لقد قاموا باستقطاب مدرب جديد، لكن مستواهم في الدوري الجنوب الإفريقي لم يكن جيدًا".

وأضاف موسيماني، "لابد أن نسأل أنفسنا كيف وصلوا للنهائي؟ ليس من السهل على أي فريق الوصول للنهائي، ولن تستطيع أن تحدد مستوى معينا لهم، فمن الممكن أن يلعبوا مباراة جيدة للغاية، وفي بعض الأوقات لا يلعبون بنفس الكفاءة، لقد خسروا من الوداد برباعية في ملعب محايد، ثم واجهوا الوداد مرة أخرى في المغرب وهزموهم، وخسروا 3-0 من سيمبا وفازوا بنتيجة 4-0 على أرضهم، كما نجحوا أيضا في التغلب على صن داونز هذا الموسم في الدوري.

وتابع: "هو فريق يصعب كثيرًا تحديد مستواه بشكل قاطع، ولا يمكن أن تتعامل بالطريقة المعتادة معهم، علينا التركيز على مبارياتهم في دوري الأبطال؛ لأن هذه المباريات هي التي تحدد مستواهم في البطولة، وليس مبارياتهم في الدوري المحلي، سنسعى لمشاهدة مبارياتهم، ودراسة نقاط القوة والضعف؛ حتى نصل بالفريق في المباراة النهائية إلى أفضل شكل ممكن".

وعن مباراتي الأهلي أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أوضح موسيماني "لم يكن التحضير سهلًا لمباراتي الذهاب والعودة أمام الترجي، فكل لقاء منهما يحتاج إلى طريقة لعب مختلفة، وأحيانا نحتاج إلى تغيير طريقة اللعب وفقًا لسير المباراة، وفي مباراة الذهاب، أعتقد أننا بدأنا أول عشر دقائق بشكل جيد للغاية، لكن في لقاء العودة، بدأ الترجي اللقاء أفضل منا، وأظن أن هذا كان بسبب شعور اللاعبين بضرورة الحفاظ على التقدم الذي تحقق في لقاء الذهاب، لذلك لم يكن الأمر سهلا، والمباراة كانت صعبة للغاية، ولكن في النهاية نجحنا في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف، وصعدنا للمباراة النهائية".

وأشار المدرب الجنوب إفريقي إلى أنه تحدث مع اللاعبين وأخبرهم بضرورة غلق صفحة دوري الأبطال مؤقتًا؛ من أجل التحضير لمباريات الدوري، خاصة المباراة المهمة مع بيراميدز، وهو فريق جيد، مما يستلزم الاستعداد الجيد لهذه المواجهة، وأن يسير الفريق بخطوات ثابتة في الدوري، ونحقق نفس النجاحات التي نحققها في دوري الأبطال.

وعن أصعب مباريات خاضها الأهلي هذا الموسم، قال موسيماني "لم يكن الأمر سهلا في جميع المباريات التي خضناها في دوري الأبطال، ففي أول مباراة لنا أمام سونيديب في النيجر، كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية، وأرضية الملعب سيئة، لذلك فمن المهم للغاية أن تذهب إلى هناك وأنت لديك العقلية للتعامل مع مثل هذه الظروف، ثم جاء بعده دور المجموعات ومواجهة سيمبا التنزاني، وأعتقد أنها أيضا كانت مواجهة غاية في الصعوبة بعدما سمحوا لخمسين ألف مشجع بحضور اللقاء، وخضنا المباراة في الساعة الثانية ظهرا، وفي درجة حرارة مرتفعة، ولهذا كانت الظروف صعبة للغاية".

وعن علاقته باللاعبين، أضاف "تربطني علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، وهذا شيء مهم في تنفيذ التعليمات الفنية، وفي الارتقاء بشكل عام بمستوى الفريق وأهم شيء أؤكد عليه في جلساتي معهم هو ضرورة اللعب من أجل الأهلي والدفاع عن ألقابه وتاريخه، وأن يحققوا تاريخا لأنفسهم يفخرون به في المستقبل أمام عائلاتهم، وأنا مهمتي مع الفريق تبدأ بالتحضير لأي لقاء من خلال دراسة المنافس وتحديد نقاط القوة والضعف وشرحها للاعبين، حتى يقدموا أفضل أداء خلال المباريات".

عاجل