رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن للرئيس الإسرائيلي: لن أسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي خلال فترة حكمي

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه لن يسمح بامتلاك إيران سلاح نووي خلال فترة حكمه، مبديًا تطلعه للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، في وقت قريب.

وسعى بايدن، خلال مقابلة بالبيت الأبيض مع الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، إلى طمأنة الإسرائيليين بأنه لن يتسامح مع امتلاك إيران سلاح نووي، وسط غضب متصاعد في تل أبيب إزاء جهود الإدارة الأمريكية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني، حسب ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" عبر موقعها الإلكتروني.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه أمر بتنفيذ ضربات جوية، أمس، استهدفت منشآت قرب الحدود بين سوريا والعراق يقول الجيش الأمريكي إن جماعات مسلحة موالية لإيران كانت تستخدمها. 

واعتبرت "واشنطن بوست" أن تلك السردية يبدو أنها تشير إلى أن واشنطن ستبقى حاسمة فيما يخص الأنشطة الإيرانية "الخبيثة" في الشرق الأوسط حتى في ظل السعي لخوض المسار الدبلوماسي مع طهران للعودة إلى الاتفاق النووي.

وقال بايدن لرفلين: "ما يمكنني قوله لك هو أن إيران لن تمتلك على الإطلاق سلاح نووي خلال فترة رئاستي".

إلى ذلك، أبدى بايدن تطلعه للقاء بينيت في البيت الأبيض "قريبا جدا"، وأشار إلى دعمه لاستمرار تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية، مجددًا التأكيد على تعهد إدارته بإعادة تجهيز منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية، المعروفة باسم "القبة الحديدية"، والتي استنزفت خلال التصعيد العسكري الأخير مع الفصائل الفلسطينية.

عاجل