رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لـ مكافحة السمنة.. جهاز يغلق الفم نهائيًا بـ«الضبة والمفتاح»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ما بين إجراء عمليات جراحية، أو تناول أدوية، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو اتباع حمية غذائية قاسية، يفشل كثير من الناس في علاجهم من أمراض السمنة، الأمر الذي جعل الباحثين يتمادون في محاولاتهم للكشف عن مزيد من الاكتشافات التي تتغلب على هذا المرض.

ومؤخرا ابتكر فريق من الباحثين جهازًا يغلق الفم للحد من الإفراط في تناول الطعام، في محاولة لمكافحة أزمة السمنة المتفاقمة. 

ويعتبر جهاز DentalSlim Diet Control للحد من السمنة مثل القفل داخل الفم يتم تركيبه بواسطة الأخصائي ليغلق أسنان الظهر العلوية والسفلية "بالضبة والمفتاح" للحد من الإفراط في تناول الطعام.

ويستخدم جهاز الأسنان عدة أجهزة مغناطيسية مزودة بمسامير قفل فريدة مصنوعة خصيصًا للحفاظ على الأسنان مغلقة، لمكافحة السمنة عن طريق منع الشخص من تناول المزيد من الطعام للحد من الإفراط في تناول الطعام.

ورغم أنه يحد من تناول الطعام إلا أن الجهاز لا يغلق فكك تمامًا؛ بل لديك فجوة 2 مم للتنفس والتحدث، ولشرب السوائل.

ووفقًا للشركة التي تقف وراء الجهاز: "فقد المشاركون في التجربة 6.36 كجم في المتوسط ​​خلال أسبوعين، نتيجة وضع القفل الجديد لمكافحة السمنة".

وتم إنشاء جهاز DentalSlim بواسطة باحثين في جامعة Otago في نيوزيلندا مع زملائهم في المملكة المتحدة البريطانية.

ويقول البروفيسور «بول برونتون» كبير الباحثين في جامعة أوتاجو للعلوم الصحية، بأن الجهاز سيكون أداة فعالة وآمنة وبأسعار معقولة للأشخاص الذين يعانون من السمنة.

يتم تركيب الجهاز بواسطة طبيب أسنان، ويمكن للمستخدم تحريره في حالة الطوارئ ويمكن تركيبه وإزالته بشكل متكرر.

عاجل