رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المركز الثقافي الإسباني يختتم فعاليات سلسلة «أسابيع في الحديقة».. الأربعاء المقبل

نشر
مسرح - ارشيفية
مسرح - ارشيفية

يختتم المركز الثقافى الإسباني سلسلة أسابيع في الحديقة بموشحات أندلسية وأغاني شرقية الأربعاء المقبل؛ وذلك بعرض تقدمه تقى طاهر وفرقتها الموسيقية لمجموعة من الموشحات الأندلسية والأغاني الشرقية.

ولدت تقى طاهر بمدينة الإسكندرية وتأثرت بأصولها المصرية- السورية، التحقت بكورال جامعة الإسكندرية؛ ثم بالأوركسترا الوطني، وبعدها قررت بدء مشروعها الموسيقي معتمدة على رسالة السلام والمحبة بين البشر.

ومن المقرر، أن يبدأ العرض بقراءة مقتطفات أشعار من دول إسبانيا وأوروجواي والبرتغال وفنزويلا.
 

وتشهد فعالية "أسابيع في الحديقة" مشاركة عدد من الفرق الموسيقية بالإضافة لقراءة مقتطفات شعرية مترجمة إلى اللغة العربية لأعمال من إسبانيا والأرجنتين والمكسيك وتشيلي وكوبا وبيرو وجمهورية الدومينيكان وباراجواي وفنزويلا وبنما والبرتغال وأوروجواي وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وغينيا الإستوائية.

وتبدأ س لسلة "أسابيع في الحديقة" في تمام السادسة والنصف، وتستمر حتى التاسعة مساء في حديقة معهد ثربانتس بالقاهرة مع تطبيق الإجراءات الصحية اللازمة ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.
 

يذكر أن "أسابيع في الحديقة" هو الاسم الذي كان ميجل دي ثربانتس، مؤلف رائعة "دون كيشوت"، يرغب أن يستخدمه كعنوان لعمل لم ينشره مطلقا، وهو عمل كان يتضمن محادثات وقصص وشعر كل هذا كان يدور في حديقة بزمن انتشر فيه أحد الأوبئة.

عاجل