رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الحكومة تتحمل تكاليف تركيب أجهزة التتبع بمراكب الصيد.. و«القوى العاملة» تعلن عن وظائف شاغرة

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها :

رواتب تصل لـ6 آلاف.. «القوى العاملة» تعلن وظائف شاغرة بـ14 محافظة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من توفير4027 فرصة عمل للذكور والإناث، بينهم ذوي الهمم والعزيمة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 6 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 73 شركة ومصنع قطاع خاص فى 14 محافظة لشغلها خلال شهر يوليو 2021.

القومي للأجور: 2400 جنيه الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص والتطبيق يناير 2022


قرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومي للأجور، تحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، بواقع 2400 جنيه شهريا بدءً من أول يناير 2022، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمنشآت التي يتعذر عليها حالياً الالتزام به واستثنائها من ذلك، مع تبني آليات مرنة تشجيعاً لأصحاب الأعمال على تطبيقه، وإعطاء الفرصة أمام المنشآت المتضررة لتقديم شكواها فى موعد أقصاه شهر أكتوبر المقبل للجنة الشكاوى التابعة للمجلس ولجنة الأجور بالمجلس، سواء كان بطريقة فردية لكل منشاة على حدة أو من خلال الاتحادات التابعة لها.

 

لا تقل عن 60 جنيها.. إقرار صرف العلاوة الدورية للقطاع الخاص بنسبة 3%


أقر المجلس القومي للأجور، صرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص، بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني للعامل المثبت في استمارة 2 تأمينات، وبما لا يقل عن 60 جنيها، بدءا من شهر يوليو2021.

وزير السياحة يتابع تجربة المحاكاة النهائية لنقل مركب الملك خوفو


عقد  اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع اللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، وعددا من قيادات المتحف؛ وذلك لمتابعة مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير.

الزراعة: إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرًا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يفيد انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع يوم 26 يونيو 2021 بجميع محافظات الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وزير الزراعة: الحكومة توافق على تحمل تكاليف تركيب أجهزة التتبع بمراكب الصيد


أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، موافقة مجلس الوزراء، على تحمل الحكومة تكاليف تركيب أجهزة التتبع بمراكب الصيد، المنصوص عليها في مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات السمكية.

 

وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بحل سريع للأزمة السورية

 

ألقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 28 يونيو الجاري، كلمة مصر في الاجتماع الوزاري حول سوريا، والمُنعقد في روما على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش.

 

الآثار تكشف تفاصيل عملية نقل مركب خوفو: أحضرنا سيارة ذكية من بلجيكا

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إنه لم يتم تحديد موعد نقل مركب الملك خوفو الأولى من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير. 

وزير الري: جهزنا ملفا عن أزمة سد النهضة لعرضه على الأمم المتحدة


قال الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى والموارد المائية، بأن مصر اتخذت كل الطرق الدبلوماسية بخصوص أزمة سد النهضة، وأخيرا مصر لجأت إلى الأمم المتحدة، وتم تجهيز ملف كامل تم إرسالة بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

60% مكون محلي.. تفاصيل إنتاج أول أتوبيس كهربائي مصري

 

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، إن الأتوبيس الكهربائى الذي صنع بأيدي مصرية، جاء عن طريق تعاون الإنتاج الحربي مع شركة إنتاج وسائل النقل المصرية mcb، وهو ما يعكس استراتيجية الدولة في توطين صناعة السيارات.

"الري": إزالة 18 حالة تعد على نهر النيل في 3 محافظات


نفذت وزارة الموارد المائية والري حملة، اليوم الاثنين، لإزالة التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف في نطاق محافظات  الدقهلية، بني سويف وأسيوط.
 

«التعليم» تكش التفاصيل الكاملة لواقعة «طالب الطب» المحروم من الامتحانات

ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن الطالب فادي أيمن منصور منصور، التي كانت فحواها أن شهادة نجاح الطالب فادي أيمن منصور منصور "مزورة".

عاجل