رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجات الحرارة تصل لـ45.. الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة المقبلة

نشر
طقس
طقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء 29 يونيو حتى 4 يوليو المقبل.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري خلال الفترة من الثلاثاء 29 يونيو حتى 4 يوليو المقبل من 38 إلى 39 درجة مئوية، وفي السواحل الشمالية تتراوح ما بين 31 إلى 32 درجة مئوية.

وأضافت الأرصاد أنه خلال نفس الفترة المذكرة تتراوح درجات الحرارة على جنوب سيناء من 39 إلى 40 درجة مئوية وعلى شمال الصعيد من 39 إلى 41 درجة مئوية.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء 29 يونيو حتى 4 يوليو المقبل تترواح ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية.

كشف اللواء جوي هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سر ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن منخفض الهند الموسمي يمتد على معظم الأنحاء ويؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وتابع اللواء جوي هشام طاحون، أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية.

وأضاف أن الطقس سيكون معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ليكون لطيف على السواحل الشمالية.

وأكد هشام طاحون أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجة عن الحرارة المتوقعة.

واستطرد أن هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

عاجل