رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب الليبي» يستدعي الحكومة للمثول أمامه بجلسة 5 يوليو المقبل

نشر
عبدالله بليحق المتحدث
عبدالله بليحق المتحدث الرسمي باسم البرلمان الليبي ،ارشيفية

قرر مجلس النواب الليبي بجلسته المنعقدة اليوم الاثنين، استدعاء الحكومة الليبية للمثول أمامه بجلسة الاثنين الموافق 5 يوليو المقبل؛ بعد اعتذارها عن الحضور غدا الثلاثاء.

وقال عبدالله بليحق المتحدث الرسمي باسم البرلمان الليبي فى بيان: إن المجلس خلص خلال جلسة اليوم إلى عدة نقاط أبرزها:
1 - استعراض كتابي للجنة 5+5 العسكرية، التي تُطالب من خلالهما مجلس النواب بتعيين وزير للدفاع، وعدم صرف ميزانية وزارة الدفاع إلا بعد تعيين وزير لها، وسيتم البت بالأمر في جلسة الغد.
2 - التأكيد على اعتماد الباب الأول من الميزانية العامة للدولة على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب القاضية برفع مرتبات عدد من القطاعات، ومطالبة اللجنة المالية بتقديم مقترح لإقرار الميزانية العامة للدولة.
3 - مطالبة اللجنة التشريعية بسرعة إنجاز مشروع قانون توحيد المرتبات لكافة العاملين بالدولة وتقديمه لمجلس النواب في أقرب وقت، وكذلك قانون الحكم المحلي.
كما قرر النواب الليبي تحديد جلسة للبت في بند المناصب السيادية نظرا لعدم رد مجلس الدولة الاستشاري على مجلس النواب بعد مرور شهر من إحالة المجلس لملفات المترشحين.
 

وأضاف:" المجلس أكد على أهمية عمل اللجان النوعية الدائمة بمجلس النواب، واتخاذ ما يلزم لتفعيل دورها ومتابعتها من قبل معالي النائب الأول والثاني لرئيس مجلس النواب".

عاجل