رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة لـ أعضاء الملتقى الليبي: لن تغادروا دون اتخاذ قرار بشأن الانتخابات المقبلة

نشر
 مبعوث الامم المتحدة
مبعوث الامم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش ،ارشيفية

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها المقرر نهاية العام الجاري، متهما مجلس النواب بالتقصير فى إقرار القاعدة الدستورية.
 

وقال كوبيش- فى كلمته بملتقي الحوار السياسي الليبي فى جنيف اليوم الاثنين-: إنه لمن المؤسف أن مجلس النواب لم يكن في مستوى المهام المنوطة به لإقرار القاعدة الدستورية، كما لم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن رغم جهود اللجنة القانونية بوضع مقترح للقاعدة الدستورية.
 

وأضاف مخاطبا «أعضاء ملتقى الحوار»: الوقت ليس في صالحكم إذ لم يتبق سوى 179 يوما للوصول إلى الانتخابات، و لم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن رغم جهود اللجنة القانونية بوضع مقترح للقاعدة الدستورية.
 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن مداولات الملتقى ستحال إلى مجلس النواب ومجلس الدولة لمنحهما فرصتهما الأخيرة للاضطلاع بمسؤوليتهما، مشيرا إلى أن" اللجنة الاستشارية توصلت إلى آراء يمكن أن تكون أساسا لمداولاتكم وأساسا لوضع قاعدة دستورية، مشددا على أن مغادرة أعضاء الملتقى من سويسرا دون اتخاذ قرار أمر غير مطروح ولا مجال لمزيد من التأخير".
 

وتابع: “لابد أن تجري الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق خارطة الطريق وأن يتم قبولها من الجميع، فلا يمكن أن يكون مستقبل ليبيا وسيادتها بيد أولئك الذين يقدمون مصلحتهم الشخصية على حساب مصلحة البلاد”.
 

عاجل