رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ300 جنيه فقط تحت مظلة التأمين الصحي..

الرعاية الصحية تنقذ حياة مريض فشل كلوى بعد إجراء عملية «توصيل شريان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح جراحة لتوصيل شريان لشريان آخر عن طريق وصلة صناعية تحت الترقوة، لمريض فشل كلوي، وذلك لأول مرة بمركز ٣٠يونيو للكُلى والمسالك البولية، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأوضح بيان الهيئة اليوم، أن هذه العملية التي تم إجراؤها لمنتفع يبلغ من العمر 55عام ، وهو مريض فشل كلوي مزمن، تعد هي الجراحة الأولى من نوعها ليست في محافظة الإسماعيلية فقط، بل في إقليم القناة كله،  وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وتصل تكلفتها خارج التغطية الصحية الشاملة لـ 100 ألف جنيه.

وتابع بيان الهيئة اليوم:" قام بإجراء العملية فريق طبي من أمهر الاستشاريين بهيئة الرعاية الصحية يترأسه الدكتور إيهاب نبيل، استشارى جراحة الأوعية الدموية، وبمعاونة الدكتور محمد الشناوي، استشاري التخدير، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبدالعظيم عليوة مدير مركز 30يونيو للكُلى والمسالك البولية بالإسماعيلية.

واستكمل البيان:" من خلال هذه العملية تم إنقاذ حياة المريض، وذلك دون تحميله أي أعباء مالية ولا مشقة الانتقال خارج محافظته، الإسماعيلية، مشيرًا إلى أنه تم إجراء  العملية للمنتفع، داخل المحافظة، ولم يدفع سوى 300 جنيه وهي نسبة المساهمة فقط.

وأضاف البيان، أن الحالة الصحية للمريض الآن مستقرة، لافتًا أن هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة من الإجراءات المستحدثة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، إضافة إلى مجموعة الخدمات الأخرى التي تضمن حصول مواطني الإسماعيلية على الخدمة المُثلى، التى تضاهى فى جودتها أعظم المراكز العالمية داخل المحافظة دون تحميلهم مشقة السفر والعناء من أجل توافر الخدمة.

وأشار البيان، إلى أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تمتلك عددا من المستشفيات بمحافظات بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر مسجلة لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية طبقا لأحدث معايير الجودة العالمية، كما تحظى مستشفيات الهيئة المجهزة على أعلى مستوى بعدد من كبار الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية النادرة، وبذلك يكون لديها المقومات الأساسية للوصول لأن تكون (قبلة الطب في مصر).

عاجل