رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان يوافق على مقترح وكيل المجلس لتنظيم فصل العاملين بوظائف ذات قوانين خاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استجاب مجلس النواب، للمقترح الذي تقدم به المستشار أحمد سعد الدين، وكيل البرلمان، بخصوص مناقشة قانون الفصل بغير الطريقي التأديبي، المعروض على المجلس، اليوم.

وتقدم وكيل المجلس، بمقترح لإضافة جوهرية حتى لا تثار مشكلة في تنفيذ القانون، في بعض الوظائف، التي تنظمها قوانيها الخاصة، مؤكدًا الحاجة لإضافة فقرة لهذه الفئات.

وصوَّت البرلمان، في الجلسة العامة، بالموافقة على الإضافة والمقترح، الذي تقدم بها “سعد الدين”، في تطبيق العزل مع عدم الإخلال ببعض الفئات المتمتعة بضمانات دستورية أوتنظمها قوانيها الخاصة، في العزل من الوظيفة.

وجاء نص التعديل في نص المادة الثانية من القانون، “مع عدم الإخلال بالضمانات الدستورية المقررة لبعض الفئات في مواجهة العزل من الوظيفة، وعدم الإخلال بقوانين الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة، تسري أحكام هذا القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري بالدولة من وزارات، ومصالح، وأجهزة حكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وغيرها من الأجهزة التي لها موازنات خاصة، والعاملين الذين تنظم شئون توظفيهم قوانين أو لوائح خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام”.

وقال المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان: إن مقترح وكيل المجلس، يتناسب مع الواقع، حيث أن الدستور لم يقرر ضمانات معينة لمثل هذه الفئات، فبالتالي لا يشملها الضمانات المقررة في القانون المعروض".

عاجل