رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح هامة من «الأرصاد».. طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن فصل الصيف بدأ رسميا 21 يونيو، وأول أيامه كان هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ثم امتد منخفض الهند الموسمي على أغلب أنحاء الجمهورية؛  وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن درجة الحرارة المسجلة على القاهرة أمس في الظل كانت 38 درجة ولكن درجة الحرارة المحسوسة تصل إلى 41 درجة، منوها بأن منخفض الهند يعد الكتلة الهوائية السائدة معظم أيام فصل الصيف ولكن بعض الأيام سيتخلله منخفض جوي قادم من أوروبا يقلل درجات الحرارة والرطوبة.

 وتوقع مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن يستمر ارتفاع دراجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى الأسبوع المقبل مع ارتفاع نسب الرطوبة على شمال البلاد، منوها بأن درجة الحرارة الواقعية المسجلة على القاهرة والوجه البحرى 38 و39 درجة.

ونصح الطلاب الذين يأدون الامتحانات اصطحاب غطاء للرأس، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، مشددا على أهمية زيادة معدلات شرب المياه خلال فترات النهار.

ولفت إلى أن هناك ارتفاعات ملحوظة فى معدلات الرطوبة، حيث تتراوح ما بين 80 و85% على القاهرة.

 

عاجل