رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون ثامن أيام الامتحانات التحريرية.. اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يؤدي طلاب الدبلومات الفنية، اليوم، ثامن أيام الامتحانات التحريرية، في جميع اللجان، على مستوى الجمهورية.

وتشهد جميع لجان امتحانات الدبلومات الفنية، إجراءات احترازية مشددة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث يتم الكشف على الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية، كما يتم توزيع الكمامات والمواد الكحولية المعقمة عليهم، قبل دخول الامتحان، إلى جانب مراعاة التباعد الاجتماعي بين مقاعد الطلاب داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية مع توفير التهوية الجيدة في كل لجنة.

ومن أجل مكافحة الغش الإلكتروني، تقوم اللجان بتفتيش الطلاب عند الدخول باستخدام العصا الإلكترونية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني: إن امتحانات الدبلومات الفنية، تسير بشكل جيد دون حدوث مشكلات.

واطمأنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، قبل بدء الامتحان، على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتوافر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

ويتفقد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، وهاشم علي جامع، نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، يوميا انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

جدير بالذكر أن الدور الأول، يشهد إجراء الامتحانات في 1431 مادة، داخل 3111 لجنة على مستوى الجمهورية، بإجمالي عدد طلاب 816948، وبمشاركة 212951 ما بين ملاحظين ومراقبين، ومراقبين أوائل، ورؤساء اللجان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت تسليم أوراق أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الدبلومات الفنية، لحلها في المنزل.

وتلتزم مدارس التعليم الفني، خلال الامتحانات، بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وفق قرارات مجلس الوزراء، وألا يتجاوز عدد طلاب الدبلومات الفنية الـ14 طالبا بكل لجنة فرعية، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بها، وتم التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة والسكان، بشأن تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات ضد فيروس كورونا المستجد.

عاجل