رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| حقيقة تخفيض سنوات الدراسة بالدبلومات الخمس سنوات.. و5 ضوابط للمتخلفين عن الامتحانات الأزهرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

إجراءات احترازية مشددة في سابع أيام امتحانات الدبلومات الفنية (صور)

شهدت المدارس الفنية خلال سابع أيام امتحانات الدبلومات الفنية، تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة لوقاية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، بجانب عملية مكافحة الغش الإلكتروني

5 ضوابط هامة للطلاب المتخلفين عن الامتحانات الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عددا من الضوابط بشأن الطالب المتخلف عن الامتحان، تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وهي:

«التعليم» تكشف حقيقة تخفيض سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تخفيض عدد سنوات الدراسة بالدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات بدءاً من العام الدراسي القادم.

فتح باب التقدم للتدريب الصيفي لطلاب الجامعات بوكالة الفضاء المصرية

أعلنت وكالة الفضاء المصرية، فتح باب التقدم لبرنامج التدريب الصيفي السنوي، لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، ضمن فعاليات مشروع قمر تدريب الجامعات المصرية للعام 2021-2022، وذلك حتى موعد أقصاه أسبوعين من تاريخه، أو في حالة اكتمال العدد. 

إتاحة أسئلة وإجابات امتحان اللغة الأجنبية الثانية والديناميكا على موقع «التعليم»

أتاحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أسئلة وإجابات الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة فى مادتي اللغة الأجنبية الثانية والديناميكا على الموقع الرسمي للوزارة من الساعة التاسعة صباحا للساعة التاسعة مساء.

في سابع يوم.. 735 ألفا و325 طالبا وطالبة بالدبلومات الفنية يؤدون الامتحان التحريري

أدى 735 ألفا و325 طالبا/طالبة بالدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، صباح اليوم، الامتحان في 237 مادة امتحانية “220 مادة فترة أولى – 17 مواد فترة ثانية”، داخل 3111 لجنة للامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021-2020.

وزير التعليم العالي يكرم الفائزين في معرض جنيف الدولي للاختراعات

كرمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ظهر اليوم الأحد، المخترعين المصريين الفائزين في معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الاستثنائية 2021، والذى أقيم إلكترونيًا نظرًا لظروف جائحة كورونا،

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول برنامج التعاون المصري الإسباني

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، حول برنامج التعاون المصري الإسباني.

 

عاجل