رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 389 إصابة جديدة بالفيروس.. ومستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن الحصول على جرعة ثالثة من اللقاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 210052 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 657 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 210052  حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 389 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 30 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 657 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 210052  حتى اليوم.

الصحة: مصر في مأمن من تحورات كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إنهم يتابعون تحورات فيروس كورونا في مصر بدقة، لرصد أي تغيرات حال حدوثها، مشيرة إلى أنه بمتابعة أعمار حالات الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا منذ اول الجائحة

"الصحة": مصر تسعى لتصبح مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير اللقاحات

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن كمية المواد الخام التي وصلت لمصر تكفي لإنتاج 10 مليون جرعة من لقاح كورونا.

عضو مكافحة كورونا: ارتفاع الإصابات مع انخفاض الحرارة "احتمال وارد"

حذرت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من سوء استخدام أدوية السيولة ومنها الأسبرين لعلاج الآثار الجانبية لفيروس كورونا دون وصفة طبية، موضحة أن زيادة استخدام أدوية السيولة قد يؤدي إلى مضاعفات.

مستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن الحصول على جرعة ثالثة من لقاحات كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حقيقة منح جرعة ثالثة من لقاحات كورونا، معلقا: "سيكون بمثابة تطعيم ثاني".

مستشار الرئيس يوجه تحذيرا عاجلا لـ الحاصلين على لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الهدف من لقاحات كورونا هو تحفيز الجهاز المناعي

هالة زايد: توافر مواد خام لتصنيع 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أنه يتوافر حاليا مواد خام تكفي لتصنيع 10 ملايين جرعة حتى الآن من اللقاح الصيني.

رئيس هيئة الدواء: توريد 210 آلاف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي

أعلن رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد إلى أنه تم توريد 210 آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسيّ، ومن المخطط أن يستمر التوريد خلال الفترة المقبلة حتى يتم الانتهاء من توريد الـ 20 مليون جرعة بنهاية العام الجاري

وزيرة الصحة: «الصحة العالمية» أكدت قدرة مصر على تصنيع لقاحات كورونا محليا

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُشير إلى قدرة مصر على تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا من خلال مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"

وزيرة الصحة: خطة لتوريد 1.9 مليون جرعة من لقاح كورونا عبر "كوفاكس"

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن هناك تعاونا كاملا مع هيئة الدواء المصرية ملف تصنيع لقاح كورونا، مشيرة إلى أن مصر لديها حاليا كفاءات وطنية سواء في هيئة الدواء المصرية، أو في الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

وزيرة الصحة: ننتظر مواد خام لتصنيع 7.5 مليون جرعة من اللقاح الصيني

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أنه من المقرر أن يصل إلى مصر مادة خام إضافية تكون كافية لتصنيع 7,5 مليون جرعة في غضون الأسبوعين المقبلين.

عاجل