رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هبة قطب تعلق على منع ابنتها نزول «حمام السباحة» بسبب الحجاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتورة هبة قطب، خبيرة العلاقات الأسرية، على أزمة ابنتها دينا هشام، بعدما تعرضت للمضايقات والتنمر ، في أحد الفنادق بـ  كمبوند، ورفض نزولها حمام السباحة، لارتدائها مايوه شرعي.

ونشرت  الدكتورة هبة قطب قطع فيديو، عبر صفحتها على موقع “ فيسبوك ” ، من مداخلة ابنتها ،الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أثناء تعليقها على أزمة التنمر.

وعلقت هبة قطب قائلة "ابنتي وافتخر -المايوه الشرعي- التنمر- العنصرية -الحرية الشخصية ".

وفجرت فتاة تدعى دينا هشام  وهي ابنة الطبيبة المعروفة هبة قطب حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أعادت إلى الساحة " خناقة المايوهات " والتي لم تعد جديدة على المجتمع المصري ، ولكنها أصبحت متكررة خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ وهذا الصيف أيضا لم يكن مختلفا.

" لازم نضغط على البنات لحد ما يقلعوا "، بهذه الكلمات سردت دينا هشام  في فيديو ظهرت فيه وهي تبكي تفاصيل منعها من نزول حمام سباحة بـ مايوه شرعي في أحد الفنادق بـ  كمبوند  وفيما بعد تبين أن هذه الفتاة هي ابنة الطبيبة المعروفة هبة قطب .

وقالت الفتاة في الفيديو الذي جمع آلاف المشاهدات فور نشره : "أنا بقالي 10 سنين في كندا عمري ما حسيت إني مضطهدة أو إني مش مقبولة بسبب الحجاب بالعكس الجميع بييدعموني وبيدعموا إيماني بـ عقيدة معينة، مش كفاية قهر ".

وواصلت هجومها الحاد على العنصرية التي تعرضت لها قائلة : " أنا بقالي سنة في مصر احنا نشرب ونقلع زي الغرب أوك و وعاوزين نبقى شبههم طول الوقت عشان نكون هاي كلاس..  لكن أن إحنا  نختار زي الغرب نلبس ايه ،  لا في الحالة دي  نواجه بعنصرية و لازم نضغط على البنات لغاية ما يقلعوا.. لأ أنا عاوزة ألبس براحتي وكفاية بقى وبجد كدة حرام ".

وظهرت دينا هشام في أحد برامج التوك شو لتكشف تفاصيل أكثر عن نفسها وعن الواقعة التي تعرضت لها ، مؤكدة أنها ابنة الطبيبة المعروفة هبة قطب، والتي سبق أن حذرتها من أن بعض الفنادق في مصر لا تقبل تواجد الفتيات بمايوه شرعي في حمامات السباحة ، خصوصا أن وزارة السياحة تركت لكل مكان حرية تقرير اللائحة الداخلية الخاصة به . 

عاجل