رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة | تفاصيل الاجتماع الرباعي في بغداد بحضور الرئيس السيسي.. ورئيس الوزراء يتابع جهود توفير اللقاحات المضادة لـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، أبرزها ما يتعلق بزيارة الرئيس للعراق، ووزارة الصحة ومجلس الوزراء وعدد من الوزارات الأخرى:

الرئيس السيسي لملك الأردن: «أمن المملكة جزء من أمن مصر»

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد الحرص على التشاور والتنسيق المستمر مع شقيقه العاهل الأردني، في ضوء ما يتمتع به البلدان الشقيقان، من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي.

السيسي لـ الكاظمي: دعم مصر ثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكر أخيه رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وفقاً لاحتياجات الشعب العراقي، خاصةً ما يتعلق بجهود إعادة إعمار العراق.

تفاصيل الاجتماع الرباعي في بغداد بحضور الرئيس السيسي

أعلن السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في اجتماع رباعي في بغداد مع السيد برهم صالح، رئيس جمهورية العراق، والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والسيد مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق.

وزير الخارجية: القمة الثلاثية ببغداد تؤكد على استمرار التضامن في مواجهة التحديات

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن التي عقدت اليوم بالعاصمة العراقية بغداد، أكدت على استمرار التضامن في مواجهة التحديات.

رئيس الوزراء يتابع جهود توفير اللقاحات المضادة لـ"كورونا" وتصنيعها محليا

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة جهود توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للمواطنين، وكذا مستجدات تصنيع اللقاحات محليًا.

وزيرة الصحة: «الصحة العالمية» أكدت قدرة مصر على تصنيع لقاحات كورونا محليا

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُشير إلى قدرة مصر على تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا من خلال مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، إلى جانب قدرتها على أن تصبح مركزًا متميزًا لإنتاج اللقاحات في المنطقة.

رئيس هيئة الدواء: توريد 210 آلاف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي


أعلن رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد إلى أنه تم توريد 210 آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسيّ، ومن المخطط أن يستمر التوريد خلال الفترة المقبلة حتى يتم الانتهاء من توريد الـ 20 مليون جرعة بنهاية العام الجاري، لافتا إلى أن هناك متابعة دورية مع الشركة الموردة، وكذا إجراءات توريد لقاح سينوفارم الصيني.

الوزراء: شراكة بين «التعليم العالي» و«الصحة» لإدارة وتشغيل عدد من المستشفيات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لبحث عدد من المقترحات المتعلقة بتطوير الخدمة الطبية في مختلف المحافظات، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

القباج تشهد إطلاق خطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إطلاق اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، التابعة لمجلس الوزراء، ضمن خطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية للفترة من (2021-2023).

عاجل