رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفو تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي

نشر
فيفو
فيفو

تخطط شركة فيفو Vivo، لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي قبل نهاية هذا العام، حيث أصبحت الهواتف ذات الشاشات القابلة للانحناء تنال اهتمام الشركات الكبرى، للمنافسة في مجال جديد يعد من مستقبل الهواتف القابلة للتحول لأجهزة لوحية.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، سجلت شركة فيفو حقوق الملكية الفكرية لثلاثة إصدارات جديدة تحمل علامة الشركة التجارية NEX، تتميز بتصميم قابل للطي والتدوير والانزلاق.

وقدمت الشركة الصينية فيفو، في 24 من شهر مايو الماضي، أوراق اعتماد العلامة التجارية للجيل القادم من هواتفها القابلة للطي، والتي تطلق عليها الأسماء التالية: NEX – NEX Slide و NEX Fold و NEX Roll.

واستخدمت فيفو علامة NEX التجارية، لإصدار نماذج هواتف ذكية تجريبية مطورة بعوامل تصميم غير تقليدية، وتنضم Vivo إلى سوق الهواتف القابلة للطي كآخر الشركات الكبرى التى أعلنت خلال العام الجاري،عن عزمها لإنتاج وتطوير إصداراتها الخاصة من الهواتف المطوية، ووفقا لخطة الشركة الصينية، سيصل إصدارها الأول من الهواتف القابلة للطي لاحقا هذا العام.

سجلت شركة هونر، براءة اختراع لثلاثة أجهزة قابلة للطي، وكشفت التسريبات عن الأسماء التي ستنطلق بها هواتف العلامة التجارية المطوية القادمة وهي: Magic Flip و Magic Fold و Magic Flex.

كما تضمنت قائمة براءات الاختراع أيضًا ثمانية أسماء أخرى لمنتجات قادمة من هونر، من بينها جهاز توجيه، وسماعات أذن، ومن المحتمل أن تكون سلسلة من الأجهزة اللوحية (TOUCH ، و TAP ، و PAD)، وخدمات مشاركة (SHARE and DROP)، وربما قلم إلكتروني (PEN).

ويشار إلى أن هونر أكدت  على أن هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية القادمة ستدعم خدمات جوجل، ومن بينها سلسلة Honor 50 ستأتي بتطبيقات وخدمات الشركة الأمريكية المحرومة منها أجهزة هواوي.

عاجل