رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرجنتين تشدد قيود مواجهة كورونا وسط مخاوف من انتشار سلالة «دلتا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت حكومة الأرجنتين، تشديد القيود المفروضة على الوافدين إلى البلاد، اعتبارًا من مطلع الأسبوع الجاري، في خطوة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا ومنع المزيد من حالات الإصابة بالمتحور دلتا.

ووفقا للإجراءات الجديدة، يتم السماح بدخول المسافرين، بحد أقصى 600 مسافر يوميا عبر مطار إيزيزا الدولي" في بوينس آيرس ويخضعون للعزل الإلزامي في الأماكن التي تحددها حكومات مدينة بوينس آيرس المستقلة (CABA) أو مقاطعة بوينس آيرس (PBA).

وذكرت وكالة أنباء جنوب الأطلنطي، (ميركو برس) اليوم الأحد، أن المسافرين القادمين من الخارج في الفترة ما بين الأول من يوليو و31 أغسطس سيقضون حجرا صحيا لمدة 10 أيام على نفقتهم الخاصة.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ المزيد من الضوابط لضمان امتثال المسافرين لضوابط الحجر الصحي الإلزامي في منازلهم وسيُطلب منهم ذكر مكان وجودهم خلال الـ14 يومًا الماضية قبل العودة إلى البلاد أو سوف يواجهون تهمًا جنائية يُعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عامين.

وأوصت وزيرة الصحة، كارلا فيزوتي، بتجنب الرحلات إلى خارج البلاد، ولا سيما الرحلات الجماعية وطالبت السلطات القضائية الإقليمية بتوفير ممرات آمنة بالنسبة للركاب الذين يصلون عبر المعابر البرية.

عاجل