رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يرد اعتباره أمام منافسيه.. «انتقم من خماسية صن داونز.. وثأر من الوداد والترجي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل النادي الأهلي، لنهائي دوري أبطال أفريقيا، لملاقاة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 يوليو المقبل، بالمغرب، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، بعد الفوز على الترجي التونسي، بهدف دون رد، في رادس، ثم عاد وفاز عليه إيابًا، في مباراة أمس بالقاهرة، بثلاثة أهداف نظيفة.

ويطمح الأهلي وجماهير القلعة الحمراء في التتويج بالبطولة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء، ليعزز انفراده باللقب بفارق 5 ألقاب عن أقرب منافسيه الزمالك الذي توج باللقب 5 مرات بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

كان الأهلي خسر اللقب الأفريقي عام 2018 أمام الترجي التونسي، بعدما كان فاز الأحمر ذهابًا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في القاهرة، ثم سافر إلى رادس، وخسر في مباراة العودة بثلاثية نظيفة، ليضيع اللقب التاسع من المارد الأحمر، ويبدأ رحلة البحث عنه من جديد، في النسخة التالية عام 2019، والذي وصل فيها إلى دور الثمانية.

وفي 2019 حطم صن داونز الجنوب إفريقي، أحلام الأهلي وجماهيره، بعدما قسى عليه بالفوز ذهابًا في بريتوريا بجنوب إفريقيا، بخماسية نظيفة، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ هزائم الأحمر الإفريقية، قبل أن يعود الأهلي ويفوز في العودة بمصر، بهدف نظيف، لا يسمن ولا يغني من جوع، ليودع الأحمر البطولة من دور الثمانية، وتتبدد أحلامه من جديد في التتويج باللقب.

عاد الأهلي بقوة منذ هذه الهزيمة، وعزم على عدم التنازل عن البطولة الإفريقية، الأغلى في القارة السمراء، وأصبحت خسارته من صن داونز والترجي التونسي، نقطة تحول في مشواره الإفريقي، ليتحول الأهلي بعدها لفريق لم يستطع أي من منافسيه إيقافه.

استطاع الأهلي الثأر أمام صن داونز، في عامين متتاليين، الماضي والحالي، ونجح في إقصائه من نفس الدور «ربع النهائي»، بعد الفوز عليه ذهابًا في العام الماضي، بثنائية نظيفة، ثم التعادل معه إيابًا بجنوب إفريقيا، بهدف لمثله.

وفي النسخة الحالية، فاز عليه ذهابًا بالقاهرة، بنفس النتيجة، وتعادل إيابًا بجنوب إفريقيا، بنفس النتيجة أيضًا، ليأتي الدور على الترجي التونسي، هذا العام، ويرد اعتباره أمامه، بإقصائه من نصف نهائي البطولة، بعدما فاز فريق باب سويقة، على حسابه في نهائي 2018.

استطاع الأهلي أيضًا الفوز على الوداد المغربي، في نصف نهائي بطولة إفريقيا، العام الماضي 2020، وإقصائه من البطولة، بالفوز ذهابًا بثنائية نظيفة في المغرب، ثم الفوز إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالقاهرة، ليرد اعتباره بعد الخسارة منه في نهائي إفريقيا، عام 2017، بعد التعادل معه بالقاهرة بهدف لمثله، ثم الخسارة في المغرب، بهدف دون رد.

عاجل