رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الداخلية يستقبل نظيره اليمني لبحث سبل التعاون

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم على حيدان ــ وزير داخلية الجمهورية اليمنيةــ الذي يزور القاهرة حالياً على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه لإجراء مشاورات أمنية تهدف لتوطيد علاقات الشراكة بين وزارتي الداخلية في البلدين وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب وزير الداخلية اليمني ــ خلال اللقاء عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن، مؤكدا على تطلع أجهزة الأمن اليمنية إلى المزيد من التعاون الأمني مع نظيرتها المصرية لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات مرتبطة بتنامي ظاهرة الإرهاب وانتشار التنظيمات المتطرفة.

 كما أشار في ذات السياق إلى رغبته في توسيع قاعدة استفادة كوادر الشرطة اليمنية من الخبرات المصرية الرائدة في مجالات التدريب بمختلف التخصصات الأمنية، في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين الجانبين.

ومن جانبه أكد اللواء محمود توفيق، على أهمية زيارة نظيره اليمني للقاهرة في إطار تبادل الرؤى الأمنية المتصلة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على المستوى الإقليمي، مشيرا إلى أهمية تطوير أطر التعاون الأمني بين الجانبين المصري واليمني انطلاقاً من الروابط التاريخية المشتركة والعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

كما رحب بتوسيع قاعدة استفادة كوادر وزارة الداخلية اليمنية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، والحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها الوزارة في جميع المجالات الشرطية المطلوبة، في إطار التزام وزارة الداخلية المصرية بدعم أجهزة الأمن في الدول العربية الشقيقة، وادراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاة على عاتقها.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن التحديات الأمنية الراهنة من خلال قنوات الإتصال المعنية.

عاجل