رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد التعاقد مع شركة عالمية لإدارة خط المترو الثالث

وزير النقل: لا يحق للشركة الفرنسية تغيير سعر تذكرة المترو

نشر
وزير النقل
وزير النقل

أعلن وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أن الدولة احتفظت بحقها في تحديد سعر تذكرة المترو، بعد التعاقد مع شركة عالمية لإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأكد الوزير، في مؤتمر صحفي، اليوم، أنه طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية احتفظت وزارة النقل بحقها في تحديد سعر التذكرة وألا يكون للشركة الفرنسية الحق في تغييره، حيث تعتبر خطوط المترو مشروعات خدمية تدعم الدولة من خلالها عدد كبير من طوائف المجتمع (ذوي الاحتياجات الخاصة – الطلبة – كبار السن .........).

وأشار إلى أن وزارة النقل لم تغفل أهمية تطوير العنصر البشري، كإحدى الركائز الأساسية، حيث تم الاتفاق مع شركة RATP Dev على تأهيل وتدريب العاملين المصريين، وألا تقل نسبتهم عن 90% على الأقل من المتواجدين بإدارة هذا الخط، واعتبارهم العنصر الأساسي للإدارة، كما سيتم وضع برامج تدريب قوية لهم من خلال مركز التدريب الذي ستنشئه الشركة في القاهرة، كما ستقوم كوكبة من أفضل فرق العمل التكنولوجية بالعمل بالخط لتطويره، بما يضاهي المعايير العالمية، من حيث الجودة والمحافظة على سلامة الركاب، وكذلك تحسين الصيانة بشكل جذري للعمل على زيادة العمر الافتراضي لأصوله.

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، فعاليات البدء الرسمي لتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق من خلال شركة ‏RATP Dev‏ الفرنسية.

 

عاجل