رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تلاعبا في الحسابات.. ضبط موظفين استوليا على أموال هيئة حكومية بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على موظفين بهيئة حكومية، استغلا موقعهما الوظيفي وتحصلا على مبالغ مالية بدون وجه حق.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من (مسئول بأحد الهيئات الحكومية بأسيوط) بقيام موظفين بذات الهيئة باختلاس مبالغ مالية من جهة عملهما.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشمال الصعيد، صحة الواقعة وقيام (مندوب تحصيل – أمين خزينة "يعملان بذات الهيئة"، مقيمان بدائرة مركزي شرطة “البداري - أبوتيج” بأسيوط)، باستغلال موقعهما الوظيفي وطبيعة عملهما كونهما المنوط بهما تحصيل مبالغ مالية من المواطنين وتوريدها بحساب الهيئة بعدة بنوك.

واختلاس المتهم الأول، مبالغ مالية من المواطنين لنفسه وعدم توريدها لخزينة جهة عمله  ولعدم افتضاح أمره قام بالتلاعب فى دفاتر التحصيل وأجهزة الحاسب الآلي عهدته وإثبات مبالغ مالية أقل مما تم تحصيله فعلياً من المواطنين، كما قام المتهم الثاني باختلاس مبالغ مالية من عهدته وعدم توريدها إلى حساب الهيئة لدى البنوك المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة جرائم الاختلاس، وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام. 

عاجل