رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تبدأ إصدار شهادات تطعيم كورونا مزودة بـ«QR code» خلال أيام

نشر
الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، وضع “QR code” على شهادة التطعيم المصرية، تفيد بالحصول على لقاح فيروس كورونا، خلال أيام.

ولفت في تصريحات صحفية، إلى أنه صدرت الأسبوع الماضي، شهادة تحمل “qr code”، إلا أنه تم إضافة بعض البيانات والتعديلات عليها، وسيتم إصدارها خلال أيام قليلة.

وأشار إلى أنه صدر منشور عن قطاع الطب الوقائي، بأن من يحمل شهادة تطعيم معتمدة، عندما يصل إلى المطار، يتم وضع الكود، فيفتح الصفحة الخاصة بالراكب، ويتم التأكد من البيانات وأن الشهادة صحيحة، ويتم السماح له على الفور، دون اللجوء إلى شهادة pcr، تفيد بسلبية فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هذا القرار، تم تعميمه منذ 3 أيام، وخلال أمس، ترددت الكثير من الأقاويل بأنه تم إلغاء القرار، واليوم أصدرنا بيانا بأن القرار الذي تم تعميمه منذ 3 أيام، بالسماح بالدخول بشهادة التطعيم ويتم تطبيقه".

وأضاف أن تعميم هذا القرار، تم على كل شركات الطيران، من خلال وزارة الطيران، وتم إبلاغ الحجر الصحي بالالتزام به، وكان هناك مصري قادم من الإمارات، حاملاً شهادة تطعيم لم تتطابق الـqr code مع البيانات، فتم إجراء تحليل pcr له على الفور، وحال ثبوت سلبيتها يمر بشكل طبيعي".

 

 

عاجل