رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يورو 2020 اليوم.. هولندا ضد التشيك وبلجيكا تواجه البرتغال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقام اليوم الأحد مباراتان ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل.

 حيث يلتقي منتخب هولندا مع التشيك في السادسة مساًء على ستاد بوشكاش أرينا.

وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور الـ16 بعد احتلاله صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بينما تأهل منتخب التشيك لهذا الدور كأفضل ثوالث بالمجموعة الرابعة بعدما جمع 4 نقاط.

وتقابل منتخب هولندا مع نظيره التشيكي في 11 مناسبة من قبل بجميع البطولات، فازت جمهورية التشيك في 5 مباريات وهولندا في ثلاث فقط، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة لقاءات، وستكون مباراة الليلة لها أهمية خاصة لدى هولندا، حيث ترغب في رد الاعتبار، وذلك بعدما خرجت من تصفيات أمم أوروبا 2016 بعد الخسارة أمام التشيك ذهابًا وإيابًا في التصفيات.

ويطمح منتخب هولندا في مواصلة عروضه القوية والعبور إلى دور ربع النهائي، خاصة في ظل سعيه نحو التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخ، وسوف يعتمد فرانك دى بوير، المدير الفنى للطواحين الهولندية، على بعض الأوراق الرابحة في المباراة على رأسهم ممفيس ديباى وفينالدوم ودانزيل دومفريس، من أجل تحقيق الفوز.

في حين يسعى منتخب التشيك بقيادة مدربه ياروسلاف سيلهافى، لتحقيق المفاجأة بالفوز على هولندا والتأهل إلى دور الثمانية، حيث يعقد آمالاً كبيرة على مهاجمه باتريك شيك، في هز شباك المنافس.

كما يلتقي منتخبا بلجيكا والبرتغال على ملعب لا كارتوخا في التاسعة مساًء.

وكان منتخب بلجيكا قد تأهل إلى هذا الدور بعد تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات، بالفوز على روسيا والدنمارك وفنلندا وسط تألق روميلو لوكاكو وكيفن دي بروين.

أما البرتغال فتحوم حولها شكوك كثيرة بعد الأداء المتواضع في دور المجموعات بالفوز على المجر والتعادل مع فرنسا والهزيمة من ألمانيا، والتأهل إلى الدور التالي ضمن أفضل الثوالث.

عاجل