رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في واقعة «طالبة الفستان».. دعم قانوني من القومي للمرأة وتعليق ناري من مايا مرسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم تمر واقعة طالبة كلية الآداب بجامعة طنطا المعروفة إعلاميا بـ"طالبة الفستان" مرور الكرام، على الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، لكنها أعلنت التحرك لمعالجة الواقعة قانونيا.

فعبر تدوينه لها على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، قالت مايا مرسي: "البنت تحترم .. تلبس فستان تحترم.. تلبس حجاب تحترم .. تلبس مايوه تحترم.. تلبس بوركينى تحترم "..وتابعت: "حضرتك مالك هو حد بيعلق عليك انت لابسة إيه ؟ فرض الوصاية على الناس كده جريمة؟.. والقانون موجود.

كما تواصلت مايا مرسي، تليفونيًا مع الدكتور محمود ذكي رئيس جامعه طنطا، مساء أمس السبت، لمعرفة الإجراءات المتخذة بخصوص واقعة التنمر التي تعرضت لها طالبة كلية الآداب خلال أدائها امتحانات نهاية العام والمعروفة إعلاميا باسم "فتاة الفستان".

وأشارت مايا مرسي إلى أن رئيس الجامعة أبلغها بمتابعة للقضية شخصياً وسيحول الملف بأكمله صباح اليوم الأحد إلى مكتب النائب العام للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة والمساعدة في الوقوف على حقيقة ما قالته الفتاة من تعرضها للتنمر على يد المراقبين في لجنة الامتحان، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه الطالبة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت الشكر والتقدير للدكتور محمود ذكي على متابعته القضية وتحركه السريع وتحويله الملف بأكمله الى مكتب النائب العام للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المخطئين، معربة عن استنكارها واستياءها الشديد مما تعرضت له الفتاة من أذى نفسي.

وأكدت أن مكتب شكاوى المرأة سيتواصل مع الفتاة صاحبة الواقعة من أجل تقديم المساندة والدعم القانوني لها.

وكانت الطالبة، تعرضت لواقعة تنمر وهجوم من المراقبين في لجنة الامتحان بكلية الآداب جامعة طنطا، لارتدائها فستانًا أثناء وجودها في الجامعة.

 

عاجل