رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محلية النواب» توجه مناشدة لـ المواطنين بشأن منظومة اشتراطات البناء الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الحكومة حددت عددًا من المراكز وأعطت نفسها 60 يومًا لتجربة منظومة اشتراطات البناء الجديدة، موضحًا أن المنظومة تتضمن آليات معينة لسرعة وسهولة استصدار تراخيص البناء.

وأضاف "السجيني"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،  أن الحكومة حددت 1 يوليو موعدًا لبدء تعميم المنظومة واستقبال الطلبات، موضحا أن اللجنة تتابع خلال فترة الـ60 يومًا الممارسة بإيجابياتها وسلبياتها.

وأشار إلى عقد جلسة لقياس الأثر لتلك الاشتراطات، بالتعاون مع لجنة الإسكان خلال شهر يوليو المقبل، مؤكدًا على أهمية قياس الأثر التطبيقي في معرفة الصعوبات التي واجهتها الحكومة خلال الفترة التجريبية.

ولفت رئيس محلية النواب، إلى أن الأمر يحتاج قدرا من الصبر والمرونة، متابعًا: "نناشد المواطنين عدم التسرع في الحكم على المنظومة الجديدة حتى تأخذ وقتها، والمرونة في تعديل أي مشكلات تتعلق بالإجراءات".

وذكر أن عدد المتقدمين للترخيص خلال فترة التجربة على مستوى المراكز، ومدى تفاعل المواطنين وشكاواهم، أحد المؤشرات الهامة لقياس الأثر، معلنًا عن عقد جلسات دورية، خلال الفترة المقبلة، للتأكد من تحقيق المنظومة لمبتغاها.
 

عاجل