رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيادة الرئيس للمعاشات 13% قرار إنساني من الدرجة الأولى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 13% قرار إنساني من الدرجة الأولى، ويؤكد حرص الدولة على حمايتهم والاهتمام التام بهم وتأكيد لوعد رئاسي سابق بزيادة المعاشات.

وأضاف عثمان، خلال تصريحات له اليوم السبت، أن أصحاب المعاشات ظلوا لسنوات طويلة قبل الرئيس السيسي يطالبون بالإنصاف، وضم العلاوات وزيادة معاشاتهم الشهرية ولم يكن يستجيب لهم أحد، موضحًا أنه بمجرد تولي الرئيس السيسي الحكم، عمل على الاهتمام بفئة المعاشات وتحسين دخولهم، وهو ما يتمثل في القرار الأخير بزيادة المعاشات 13% وبما يكشف تضاعف المعاشات خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هذا لم يكن القرار الإنساني فقط، فوجه الرئيس السيسي، بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه، كما أن زيادة قيمة المعاشات بنحو 13%، سيكلف الدولة نحو 31 مليار جنيه، وقراراته الأخرى برفع الحد الأدني للأجور إلى نحو 2400 جنيه وزيادة الرواتب بقيمة تصل إلى 37 مليار جنيه.

وشدد أن هذه القرارات تؤكد أن الدولة في صف محدودي الدخل والطبقات المتوسطة والموظفين، ورغم جائحة كورونا لم تتخل عن زيادة دخولهم ورفعها بما يتناسب مع ارتفاع مستوى المعيشة.

عاجل