رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة تقدم الحل السحري للوقاية من السرطان وأمراض القلب

نشر
مستقبل وطن نيوز

زعمت دراسة جديدة أن تناول وجبة من الفاكهة والخضروات على العشاء وعدم تناول وجبات خفيفة من الأطعمة النشوية مثل البطاطس المقلية هو المفتاح للوقاية من السرطان وأمراض القلب.

وجد الباحثون، أن تناول الوجبات الخفيفة النشوية بين الوجبات يزيد من خطر الوفاة بنسبة 50 في المائة والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 44-57 في المائة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وجد أن استهلاك الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان في وجبات معينة يساعد في تقليل مخاطر الوفاة المبكرة من حالات مختلفة.

وجد الباحثون أن تناول وجبة غداء من الفاكهة كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 34 في المائة في خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

بالانتقال إلى العشاء ، وجد الفريق أن الوجبات المسائية الغنية بالخضروات مرتبطة على ما يبدو بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23 في المائة وتغير طفيف بنسبة 31 في المائة في الوفاة من أي حالة أخرى.

في غضون ذلك ، وجد أن الوجبات الخفيفة النشوية مثل رقائق البطاطس مرتبطة بزيادة كبيرة في مخاطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية - بنسبة 50-52 و 44-57 في المائة على التوالي.

عاجل