رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الذراع الأيمن لـ هشام عشماوي: سافرت ليبيا عام 2012 ولم أذهب للعراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل الدائرة الخامسة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 3 متهمين من بينهم الإرهابى بهاء كشك الذراع اليمين لهشام العشماوي والمرحل معه من ليبيا، لاتهامهم بتولى قيادة جماعة المرابطين الإرهابية.

وسألته المحكمة لماذا فكرت في السفر للعراق في هذا الوقت، ورد المتهم "مكنش في سفر للعراق"، وردت المحكمة "ثبت من الأوراق أنك نويت السفر للعراق من خلال ليبيا"، فأجاب المتهم "تم ضبطي في ليبيا ومن ثم ترحيلي إلي مصر، وأنا أصلا كنت مسافر اشتغل في ليبيا سنة 2006".

وسألته المحكمة هل تقابلت مع المتهم أبو مالك، فرد المتهم "أنا أصلًا معرفوش ومقابلتوش تاني، ومحصلش أنه عرض عليا الانضمام لتنظيم القاعدة".

وسألته المحكمة المتهم محمد جمال عبده عرض عليك الاشتراك في عمليات بمحافظة شمال سيناء، فرد المتهم "لا أنا معرفش حاجة عن الكلام ده وأنا لم أشارك في تهريب سلاح أو أيا من العمليات دي".

وسألته المحكمة هل تقابلت مع محمد فتحي في ليبيا فرد المتهم لا، ورد المتهم، أنا سافرت ليبيا في مارس 2012 بأوراق رسمية وصلت مدينة درنة، ولم أنضم لأي معسكرات في ليبيا، ولا أعلم شئ عن محمد فتحي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وبحضور محسن عبد الستار وكيل النيابة، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وخلال الجلسة السابقة تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وطالب ممثل النيابة بتطبيق نصوص مواد أمر الإحالة على المتهمين.

ووجه للمتهمين العديد من التهمة منها ارتكاب جرمية تمويل جماعة إرهابية بان أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين ألتحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية.

ومن ضمن الإرهابيين المتورطين في تكوين خلية المرابطين الإرهابية المتوفيين هشام عشماوي وعمر رفاعي سرور وعماد الدين عبد الحميد.

عاجل