رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: مصر شهدت نهضة غير مسبوقة في كل المجالات خلال 7 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير أن مصر شهدت خلال الـ 7 سنوات الماضية، نهضة غير مسبوقة في مختلف المجالات، بما فيها القطاع الزراعي .


وقال وزير الزراعة - خلال جلسة حوارية مفتوحة نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم، برئاسة كرم جبر رئيس المجلس وحضور كبار الكتاب الصحفيين - أن جائحة كورونا جعلت العديد من الدول تتجه نحو تطوير قطاعها الزراعي لتحقيق أمنها الغذائي، مؤكدا أن المواطن المصري لم يلمس منذ جائحة كورونا نقص أي سلعة، بل نجحت مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي مع الحفاظ على التوازن بين السلع والأسعار، حيث لم تشهد السلع الأساسية أي زيادة في الأسعار.


وأضاف أن مصر نجحت في التغلب على محدودية المياه من خلال تحلية مياه البحار واستخدام المياه الجوفية، بالإضافة إلى المصارف الزراعية، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح محطة تحلية مياه مصرف بحر البقر، والتي ستسهم في تحقيق التنمية لحوالي 500 ألف فدان في سيناء.


وكان كرم جبر قد أكد - في كلمته خلال الجلسة - أنه لا توجد أزمة في أي سلعة، وأن احتياجات الأسرة المصرية متوفرة، وهذا ليس بالصدفة، ولكن بجهود كبيرة جدا .


وأضاف أن مصر سوف تدخل الجمهورية الجديدة، وهي مؤمنة كل احتياجات الأسرة المصرية محليا ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي، مجددا على أن الذي لا يملك غذاءه لن يملك أمنه القومي .

عاجل