رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدواء»: برنامج تدريبي عن أساسيات ملف الجودة للمستحضرات الحيوية.. الإثنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي تحت عنوان أساسيات ملف الجودة للمستحضرات الحيوية، والذي يهدف إلى شرح أساسيات ملف الجودة الخاص بالمستحضرات الحيوية والأسس المتبعة للتقييم وأهم متطلبات ملف التسجيل وفقًا لنوع المستحضر الحيوي، وتوضيح الأخطاء الشائعة في الملفات المقدمة من الشركات من خلال المختصين بالتقييم من مختلف معامل وأقسام الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي يهدف إلى التعريف بملف الجودة كجزء أساسي من ملف التسجيل خاصة للشركات المحلية للعمل على اختصار الوقت المستغرق في التقييم من خلال تفادى الأخطاء الشائعة بالملف، وذلك انطلاقًا من دور هيئة الدواء المصرية في تقديم الدعم المستمر للشركات بما يحقق سرعة توفير المستحضرات للمريض المصري بالتوازي مع التأكد من الجودة والفاعلية و الأمان.

وتابعت أنه من المقرر عقد البرنامج التدريبي يوم الإثنين المقبل ويمتد حتى يوم الثلاثاء الموافق، بمقر هيئة الدواء المصرية بالهرم، كما أتاحت الحضور أيضًا من خلال إحدى المنصات الإلكترونية.

وقالت إن البرنامج التدريبي يبدأ من الساعة 9:30صباحًا حتى الساعة 3:30عصرًا، كما سيحصل المتدرب على شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية للتطوير المهني المستمر.

عاجل