رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة تسجل 412 إصابة جديدة.. ومتلقو هذا اللقاح لديهم فرصه الإصابة بمتغير دلتا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

استمرار الانخفاض.. الصحة: تسجيل 412 حالة إيجابية جديدة بـ كورونا.. و29 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 208957  حتى الجمعة.

متلقو هذا اللقاح لديهم فرصه الإصابة بمتغير دلتا

متغير دلتا الذي أطلق عليه علميًا باسم B.1.617.2 ، كان يُطلق عليه سابقًا اسم فيروس كورونا المتحور مزدوج أو "البديل الهندي''.

بعد استخدامه لعلاج مصابي كورونا.. أبرز المعلومات عن دواء «أكتيمرا»

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم، تصريحًا للاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) لعقار أكتيمرا Actemra (tocilizumab) لعلاج البالغين في المستشفى ومرضى كورونا (الذين تبلغ أعمارهم عامين وما فوق) الذين يتلقون الكورتيكوستيرويدات الجهازية ويتطلبون أكسجينًا إضافيًا.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ208957

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 412 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

مفاجأة.. وباء ضخم لـ كورونا ضرب البشرية منذ 20 ألف عام

كشفت دراسة أن تفشي فيروس كورونا ضرب شرق آسيا منذ حوالي 20 ألف عام، وترك آثارًا للوباء في التركيب الجيني لأشخاص من تلك المنطقة.

قام فريق دولي من الباحثين بقيادة جامعة كوينزلاند بتحليل الجينات في الحمض النووي البشري الذي يرمز للبروتينات التي تتفاعل مع فيروسات كورونا.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني تداعيات كورونا وأزمة سد النهضة

بحث سامح شكري، وزير الخارجية، هاتفيًا، أمس الجمعة، مع مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وانج ييّ، أوجه العلاقات الثنائية والدفع قُدمًا بكافة مجالات التعاون، اتساقًا مع الفرص والإمكانات المتاحة بالبلديّن.

بعثة بيراميدز تجري مسحة كورونا قبل مواجهة الرجاء بالكونفدرالية

أجرت بعثة فريق نادي بيراميدز المسحة الرسمية الخاصة بفيروس كورونا والخاصة بمباراة الرجاء المغربي في إطار لقاءات نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

«الصحة» تكشف إجراءات تطهير الفنادق للوقاية من فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عددا من الإجراءات الاحترازية لتطهير الفنادق، ضمن خطة الوزارة للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

عاجل