رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خدع ضحاياه بعلاقات وهمية مع المسئولين».. حبس شخص 4 أيام بتهمة النصب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت نيابة الأموال العامة بحبس شخص بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث حول نشاطه.

ورد بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من سيدة، مقيمة بدائرة مركز شرطة ثان ٍطنطا بالغربية، وآخرين بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إلحاق أبنائهم ببعض الجامعات، زاعمًا لهم علاقته ببعض مسئولي تلك الجامعات "خلافًا للحقيقة".

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة وقيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية، بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين تمثل في إيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين وقدرته على إلحاقهم بالجامعات المصرية والأجنبية، زاعمًا لهم علاقته ببعض مسئولي تلك الجامعات "خلافًا للحقيقة "، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية مختلفة من الشاكين، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية، وبحوزته هاتف محمول "بفحصة فنيًا تبين أنه محمل بتطبيق الواتساب واحتوائه على العديد من المحادثات مع ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامي"، وبمواجهته أقر بممارسة نشاطه الإجرامي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل