رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدوري الممتاز| الموسم الجديد.. تحديد موعد انطلاق المسابقة و«المجموعتان» مرفوضة

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

بدأ اتحاد الكرة، التخطيط لموعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز الموسم الجديد، وسط توقعات كبيرة بأن يكون مضغوطًا كالنسخة الحالية التي تعاني فيها الأندية من ضغط المباريات، بعد تأخر انطلاق المسابقة في ديسمبر الماضي.

النسخة الماضية من بطولة الدوري الممتاز، انتهت فعاليتها في أكتوبر الماضي، نتيجة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، ثم انطلقت في ديسمبر الماضي، النسخة الحالية من البطولة ومازالت مستمرة منافساتها، وسط توقعات لانتهائها في أغسطس المقبل.

اتحاد الكرة، عقد عدة اجتماعات مع أندية الدوري الممتاز، خلال الفترة الماضية، من أجل التوصل لاتفاق على موعد انطلاق الموسم الجديد، وبعض الأمور التنظيمية الخاصة بالمسابقة، خلال الفترة المقبلة، قبل أن يستقر بعدها بشكل مبدئي على نهاية الدوري يوم 26 أغسطس المقبل.

ويخطط مسؤولو اتحاد الكرة لانطلاق الموسم الجديد يوم 21 سبتمبر المقبل، على أن ينتهي في شهر يونيو 2022، وهو ما يعني أنه سيكون مضغوطًا، بينما يأمل مسؤولو الجبلاية، في الالتزام ببداية ونهاية الدوري الموسم المقبل، حتى لا يتكرر ما حدث خلال الموسم الجاري، الذي شهد تخبطات وتأجيلات عديدة في مبارياته.

اتحاد الكرة، رفض بشكل قاطع، فكرة إقامة دوري الموسم المقبل، من مجموعتين بدلًا من إقامته بنظامه الحالي، وذلك بعدما اقترحت الأندية هذه الفكرة في اجتماعات سابقة، من أجل إنهاء المسابقة في وقتٍ مبكر دون ضغط في المباريات، إلا أن اتحاد الكرة، قابل الفكرة بالرفض التام.

كما قررت لجنة إدارة اتحاد الكرة المؤقتة، في وقتٍ سابق، تأجيل مباراة السوبر المصري، التي كان مقررًا لها بين الأهلي وطلائع الجيش، يوم 1 يوليو المقبل، لتؤجل لأجل غير مسمى، بعد التعديلات التى طرأت على جدول الدورى هذا الموسم موخرا وخاصة فى الجولات الـ26 والـ27 والـ28 من عمر المسابقة.

عاجل