رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ضد الترجي.. مشوار الأحمر في البطولة «فاز في 7 مباريات وخسر واحدة»

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستضيف فريق الأهلي نظيره الترجي التونسي، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الأهلي السلام، ضمن إياب منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز بنتيجة المباراة لحسم التأهل إلى المباراة النهائية في البطولة، بعد أن حقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية الأسبوع الماضي.

ونرصد لكم في السطور التالية، مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، النسخة الحالية.

استهل الأهلي مشواره في البطولة، بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر، بهدف نظيف، في ذهاب دور الـ 32 ثم كرر الفوز في لقاء الإياب برباعية دون رد، ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بخماسية نظيفة.

وقع الأهلي فى المجموعة الأولى بدور المجموعات التي ضمت فرق سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني.

فاز الأهلي على المريخ السوداني في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بثلاثية نظيفة، ثم خسر في الجولة الثانية خارج أرضه، أمام فريق سيمبا التنزاني، بهدف دون رد.

وتعادل الأهلي في الجولة الثالثة مع فريق فيتا كلوب فى المباراة التي أقيمت بالقاهرة 2-2، ثم فاز في لقاء الجولة الرابعة على فيتا كلوب، بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وتعادل الأهلي في الجولة الخامسة مع مضيفه المريخ السوداني، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم، واختتم الأهلي مشواره بدور المجموعات بالفوز على سيمبا التنزاني، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام، لينهي مبارياته في المجموعة كوصيف لها برصيد 8 نقاط.

وفي دور الثمانية، التقى الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، الذي تأهل متصدرًا للمجموعة الثانية، إلا أن المارد الأحمر استطاع الفوز عليه ذهابًا في استاد السلام بالقاهرة، بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل في مباراة الإياب التي أقيمت في بريتوريا، بهدف لمثله.

ووقع الأهلي مع الترجي التونسي، في الدور نصف النهائي من البطولة، واستطاع أن يفوز عليه ذهابًا بهدف دون مقابل، في عقر داره برادس، بينما مباراة العودة ستقام اليوم، لتحسم المتأهل بشكل رسمي إلى نهائي البطولة في نستختها الحالية.

عاجل