رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ضد الترجي.. المارد الأحمر يتفوق على أندية تونس في مباريات العودة «3-1»

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منافسه الترجي التونسي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلي السلام، ضمن إياب منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز بنتيجة المباراة لحسم التأهل إلى المباراة النهائية في البطولة، بعد أن حقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية الأسبوع الماضي.

وخلال السطور التالية نستعرض نتيجة مباريات العودة بين الأهلي والأندية التونسية:

تفوق الأهلي خلال مواجهات العودة أمام الأندية التونسية، حيث التقى المارد الأحمر مع أبطال تونس في العودة 4 مرات، حقق الفوز في 3 مواجهات وخسر لقاء وحيد.

وكانت المواجهة الأولى مع النجم الساحلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأحمر بثلاثية، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وفي المواجهة الثانية عام 2007 تكرر لقاء الأهلي مع النجم الساحلي، وأقيمت مباراة الذهاب في تونس وتعادل الفريقان سلبيًا، ولكن هذه المرة خسر الأحمر لقب دوري الأبطال عندما خسر أمام الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في العودة.

المواجهة الثالثة التي جمعت الأهلي مع البنزرتي التونسي، عام 2013، في الدور ربع النهائي، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي، وفى لقاء العودة تغلب الأهلي على البنزرتي 2/1، وصعد للدور نصف النهائي.

وكانت آخر مواجهة جمعت الأحمر مع أندية تونس أمام النجم الساحلي في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2017، وانتهت مباراة الذهاب في تونس بهزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف، ولكن في 22 أكتوبر عام 2017، في مباراة الإياب أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية انتهت بفوز الأحمر بسداسية مقابل هدفين، وهي النتيجة الأكبر في مواجهات الفريقين، ليتأهل الأحمر لنهائي البطولة عن جدارة قبل أن يخسر اللقب لصالح الوداد المغربي.

عاجل