رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه بالتعامل الفوري مع عقار العطارين المنهار

نشر
عقار العطارين المنهار
عقار العطارين المنهار

كلف محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل الفوري مع انهيار عقار مأهول بالسكان مكون من 4 طوابق بمنطقة العطارين، وسط المدينة، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف.

كان مأمور قسم العطارين قد تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بانهيار عقار بمنطقة العطارين، وسط الإسكندرية، ووجود ضحايا تحت الأنقاض. 

وانتقل نائب المحافظ، الدكتور أحمد جمال، والسكرتير العام بالمحافظة، وعبدالفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، وخالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة إلى مكان الحادث وذلك للاطمئنان على الوضع، وفتح الحركة المرورية بالشارع.

من جانبه، أوضح رئيس حي وسط أن العقار كان مأهولا بالسكان ومكونًا من أرضي و4 أدوار علوية، وصادر له قرار ترميم رقم 17 لسنة 2018، وقرار إزالة للدور الخامس برقم 44 لسنة 2018، مؤكدًا أنه تم نقل قاطني العقار المنهار إلى مدرسة بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية. 

وأشار إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

عاجل