رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يتناول المياه بشراهة ويكره المشروبات الغازية».. ما سر لياقة «رونالدو»؟

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو - نجم منتخب البرتغال

مازال كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، يثير الجدل، باللقطة الشهيرة التي قام بها خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، عندما أزاح زجاجات المشروبات الغازية، من أمامه في المؤتمر الصحفي الخاص لمنتخب بلاده، محذرًا الجماهير منها، وطالبهم بتناول المياه.

رونالدو ابن الـ36 عامًا، ما زال يتمتع برشاقة كبيرة وقوة بدنية يتفوق بها كثيرًا عن منافسيه الأصغر منه سنًا، حيث يحافظ على لياقته البدنية، وهو ما يجعله يتفوق على جميع منافسيه سواء في الالتحامات الهوائية أو الكرات المشتركة، فضلًا عن أنه يمكنه الركض طوال الـ90 دقيقة دون كلل أو ملل، لذلك بات النظام الغذائي لرونالدو محيرًا للجماهير.

صاروخ ماديرا، أو الدون، كما يجب أن يُلقب، يمتلك بعض الأسرار التي منحته الأفضلية دونًا عن بقية نجوم العالم، وفقًا لما قاله داود بيترز، لاعب فريق يوفنتوس للشباب تحت 23 عامًا، والذي جاور رونالدو في الفريق الأول، والذي أكد أن نجم البرتغال وقائده، دائمًا ما يتناول الخضروات والدجاج والأرز، ولا وجبة سوى ذلك، فضلًا عن تناول كميات كبيرة من المياه.

يحرص كريستيانو رونالدو على تناول المياه بشراهة، مع حرصه أيضًا على عدم تناول المشروبات الغازية، لا سيما وأنه يحفز اللاعبين الشباب ويمنحهم النصائح بشكل دائم، من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية، وفقًا لما أكده بيترز، الذي أضاف أيضًا، أن رونالدو لا يقوم بتمارين البطن بدافع الغرور، إلا أنه لا يرى جسده كأداة للعمل.

أشار بيترز، إلى أن رونالدو، ليس مغرورًا بقوته البدنية وبنيان جسمانه، قائلًا: «كريستيانو لا يقف أمام المرآة لعدة ساعات كما يعتقد البعض للتأمل في جسده، هو لا يمتلك الوقت من أجل فعل ذلك، رونالدو يعيش فقط من أجل التدريب، ويأخذ كرة القدم على محمل الجد».

يذكر أن رونالدو قاد منتخب البرتغال للتأهل إلى دور الـ16 في بطولة «يورو 2020» ليواجه منتخب بلجيكا، يوم الأحد المقبل، على ملعب لا كارتوخا في إسبانيا.

عاجل