رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 34 طن زيوت سيارات مغشوشة بمصنع في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية، خلال حملاتهم على مختلف دوائر وأقسام المدينة لمكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن مصنع لتعبئة زيوت الفرامل المعدنية للسيارات "بدون ترخيص" بحوزته حوالي 34 طنًا من زيوت السيارات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.

وأكدت تحريات ضباط مباحث التموين قيام المدير المسئول عن مصنع ببيع زيوت سيارات مغشوشة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبعد تقنين الإجراءات تم تفتيش المصنع وضبط (19.2 طن "زيوت سيارات معبأة داخل تنكات وبراميل بدون مستندات مجهولة المصدر "مستلزمات إنتاج" و15.16 طن زيوت سيارات) معبأة داخل عبوات مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية مسجلة ذات منشأ أجنبي.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط 2.12 طن "مقطعات لحوم – دهون حيوانية" داخل عبوات بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بحيازة المدير المسئول عن مطعم لتقديم الوجبات الجاهزة.

وضبط المدير المسئول عن محطة لتنقية وتعبئة مياه الشرب "بدون ترخيص" وبحوزته (12 ألف لتر من مياه شرب) معبأة داخل تنكات بدون بيانات وغير مطابقة للمواصفات الصحية قام المذكور بتنقية مياه الصنبور عن طريق فلاتر دون ترخيص من الجهات الصحية وبيعها كمياه معدنية وتبين أنها تشكل خطرًا على الصحة العامة.

وألقي القبض على المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص وبحوزته (3.5 طن دقيق بلدي مُدعم مخصص ربطًا على المخابز البلدية ومحظور تداولها خارج منظومة الدعم) قام بتجميعها للاتجار بها في السوق السوداء، وقدرت قيمتها بــ 21 ألفًا و700 جنيه.

وضبط (42.1 طن مواد كيماوية- و105 عبوات "مطهر – كحول" مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية ومغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية مسجلة)، كما تم ضبط صاحب مصنع لتعبئة المواد الكيماوية بدون ترخيص، وذلك قبل بيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم التحفظ على المضبوطات، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

عاجل