رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للوافدين.. تعرف على شروط «الصحة» لدخول البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطبيق إجراءات جديدة بجميع منافذ الحجر الصحى، ومنافذ دخول البلاد الجوية والبرية والبحرية، ضمن خطتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسمحت الوزارة، بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وأوضحت أن تلك الشروط تشمل..

- أن يكون مضي 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين وهي "سينوفارم، وسينوفاك، وسبوتنك، وفايزر، وأسترازينيكا، وموديرنا"، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

- ستقوم الوزارة بقبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code).

- وبالنسبة لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، أكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW) لهم.

- أما بالنسبة للفئات الذين لم يتلقوا اللقاح، سيتم استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر، وهو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) تفيد الخلو من فيروس كورونا.

عاجل