رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تستطيع ومراكب النجاة.. أبرز الإنجازات في ملف المصريين بالخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرضت  القناة الأولى المصرية ، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مصر تستطيع ومراكب النجاة .. أبرز إنجازات ملف المصريين في الخارج". 

وشمل التقرير 7 سنوات من الإنجازات شهدها ملف المصريين بالخارج من خلال العمل على مبادرات وبرامج خارج المصريين، منها مبادرة اتكلم عربي والتي تحارب طمس الهوية لدى أبناء الوطن بالخارج، ونجحت المبادرة في العمل على تنمية المهارات اللغوية وإعداد بديل تعليمي للأباء والأمهات بالخارج وإطلاق 15 معسكرا لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج بالنمسا والإمارات وكندا والولايات المتحدة وألمانيا والسويد وغيرها. 

ومن أهم المبادرات التي تعد إنجازا في ملف المصريين بالخارج، مبادرة مراكب النجاة التي تأتي تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية خلال منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة بعنوان "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر تسفير الشباب بالخارج على الشواطئ المصدرة للهجرة غير الشرعية. 

ومن بين النجاحات برنامج التواصل مع العلماء المصريين بالخارج، برنامج "مصر تستطيع"، حيث تم تنفيذ 5 مؤتمرات أثمرت عن إعلان أول أكاديمية لتخريج الفنيين في الاستزراع السمكي بمصر، من قبل الدكتور منصور المتبولي أحد العلماء المصريين بالخارج، وذلك لتقديم فرص تدريبية للباحثين وتدشين شراكات وبرامج توأمة بين الجامعات والجهات الوطنية والجهات الدولية التي يعمل بها علماء مصريون بالخارج.

عاجل